الرئيسية » حوادث وقضايا » مستريح جديد يقع فى قبضة الامن بعد الاستيلاء على 6 مليون جنية
مستريح جديد يقع فى قبضة الامن بعد الاستيلاء على 6 مليون جنية

مستريح جديد يقع فى قبضة الامن بعد الاستيلاء على 6 مليون جنية

مستريح جديد يقع فى قبضة الامن بعد الاستيلاء على 6 مليون جنية

صفاء السيد تكتب

نجحت الإدارة العامة للأمن بهيئة التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة بالتعاون مع الجهات الأمنية والرقابية في إسقاط واحد من أخطر التشكيلات العصابية المتخصصة في استغلال المواطنين الراغبين في تملك أراضي بالظهير الصحراوي بتزوير عقود ملكية لأراض في ولاية الهيئة، وتحصيل مبالغ مالية من الضحايا مقابل إيهامهم بقدرتهم على تخليص ملفات الأراضي المتعثرة وإصدار عقود رسمية بالملكية.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الزراعة أن اكتشاف النشاط الإجرامي للعصابة بدأ قبل عام ونصف برصد رجال الادارة العامة للأمن بهيئة التعمير لتحركات مريبة لأحد الأشخاص المنتحل لصفة رجل أعمال ومتزعم للتشكيل العصابي بالتردد على الهيئة من حين إلى آخر دون متابعته لملف محدد، والتقائه ببعض عملاء الهيئة بإحدى الفيلات بمنطقة الدقي وهي نفس الفيلا التي كانت تشهد لقاءات التشكيل العصابي الذي يضم منتحل صفة رجل الأعمال وخمسة آخرين من أعضاء التشكيل، ومنهم موظفون في إحدى الجهات الحكومية.

ومع جمع المعلومات حول نشاطه الإجرامي واختراق التشكيل العصابي عبر أحد عملاء الهيئة والاطلاع على خطط التشكيل للايقاع بالضحايا وطرق تزوير العقود والأوراق، تم التواصل مع الجهات الأمنية والرقابية المتخصصة في مكافحة جرائم الفساد المالي، والتنسيق معهم للإيقاع بالمتهمين في حالة التلبس وتوجيه الضحايا لتقديم بلاغات للجهات المعنية بوقائع النصب الموثقة التي تعرضوا لها.

مستريح جديد يقع فى قبضة الامن بعد الاستيلاء على 6 مليون جنية

واضاف المصدر انه بعد الاشتباه فى امر متزعم التشكيل ويدعى (و . م . ا ) والبالغ من العمر 40 عام قد قام بأيهامهم بعلاقاته النافذة داخل الجهات الحكومية المختلفة وقد قاموا بتزوير أوراق خاصة بإحدى الجهات المسئولة عن ملف الأراضي في مصر وتوجيه الضحايا لإيداع مبالغ مالية في حسابات أعضاء التشكيل العصابي على أساس إيداعها في حسابات خاصة بالجهة سالفة الذكر كونها رسوما إدارية.

وتابع: زعيم التشكيل العصابي كان يوهم ضحاياه مؤخرا بتردده على الهيئة في حين أنه كان يتردد فقط على شارع المتحف الزراعي القريب من مقرها نظرا لشعوره بانكشاف امره، وأن التشكيل نجح في جمع 5 ملايين جنيهو750 الف جنيه من مجموعة من الضحايا مؤخرا لاتمام نقل ملكية اراضي مملوكة للدولة لهم بعقود رسمية كما اوهمهم، لكن الجهات الامنية المختصة نجحت في الايقاع بزعيم التشكيل العصابي والقاء القبض على 3 آخرين من اعضاء التشكيل حتى الآن وجاري ضبط آخرين من اعضاء العصابة.

وقد تحرر المحضر اللازم برقم 67-20/2021 جنح الدقى وبد عرضه على النيابة المختصة تم حبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيق واشارة بالتجديد فى المواعيد القانونية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حادث فظيع وأنباء عن وجود وفيات

حادث فظيع وأنباء عن وجود وفيات

حادث فظيع وأنباء عن وجود وفيات كتب اشرف عبد المعطي نتيجة لسرعة الجنونية والتهور تصادم شبان في ...