الرئيسية / صحة و مرأة / صحة / مستشفي العامرية العام “معاناة للاف المرضي ” ..

مستشفي العامرية العام “معاناة للاف المرضي ” ..

كتبت دعاء عبد النبي
تعد مستشفي العامرية العام هي عامود الصحة في العامرية وتعد لعامرية أحد مناطق محافظة الإسكندرية في مصر، ويقع في الجزء الغربي من محافظة الأسكندرية، وينقسم إلى حيين: حي العامرية أول وحي العامرية ثان. بلغ عدد سكان المنطقة في عام 2010 (845845 نسمة) مع مراعاة الزياده كل عام ويضم حي العامرية اكثر من 47 قرية دون النجوع والكفور كما ان العامرية تمثل نحو 73% من مساحة محافظة الإسكندرية،
فهل يعقل ان كل هذه المساحة وعدد النسمات الذي فاق هذا العدد بالاف الارقام تعتمد في الصحة علي مستشفي واحدة كما تخدم هذه المستشفي طريق صحراوي يحدث بسببة العديد من حالات الطواريء يوميا بل كل دقيقة .
يتوافد يوميا من جميع القري التابعة لحيي العامرية اول وثان مرضي ويبلغ عددها الاف الحالات فهل من المعقول ان يراعي هذا العدد من الحالات هذا الكم فقط من الموظفين والاطباء لن نرمي اللوم علي العاملين بالمستشفي حيث ان العدد فاق حد تحمل هذا العدد .
حين توجة فريق عمل الجريدة للمستشفي وجدنا الزحام شديد للغاية بداية من شباك التذاكر وصولا بالصيدلية والتي يقف عليها الاف المرضي منهم المسن ومنهم من لا تقوي قدماه علي الوقوف .
فهل من مراعاة لذلك الوضع الذي يزداد يوميا سوؤا علي سوءه ؟
اين مسئولي وزارة الصحة من هذه المهزله اليومية التي يعانيها اهالي العامرية من المرضي وكبار السن ؟.
فرغم امكانيات هذه المستشفي من معدات طبية وغرف عمليات غاية في الجودة الا ان لابد من وجود حلول لوضع التكدث اليومي حتي نقلل العبء علي اهالينا من كبار السن والاطفال المرضي .
فمن يذهب للعلاج غيرهم فهل يعقل ان يقفوا بالساعات للحصول علي تذكرة وساعات اخري للحصول علي العلاج
لابد من حل جذري

Be Sociable, Share!

عن ahmed samir

شاهد أيضاً

صحة الشرقية : ندوة تثقيفية عن الرضاعة الطبيعية ببلبيس

صحة الشرقية : ندوة تثقيفية عن الرضاعة الطبيعية ببلبيس

صحة الشرقية : ندوة تثقيفية عن الرضاعة الطبيعية ببلبيس كتب/تامر فؤاد بناء علي توجيهات السيد …