الرئيسية / صحة ومرأة / صحة / معالم القاهرة والجيزة تتزين بـ«الأخضر» لدعم مرضى «فيروس سي» مساء اليوم

معالم القاهرة والجيزة تتزين بـ«الأخضر» لدعم مرضى «فيروس سي» مساء اليوم

كتبت  – لبنى أحمد

في إطار احتفال وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع مكتب ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر والبنك الدولي، باليوم العالمي لالتهاب الكبد، وبالتنسيق مع وزارة الآثار، تتزين أهرامات الجيزة وبرج القاهرة باللون الأخضر مساء اليوم الخميس، ليكون رسالة بصرية واضحة للعالم تعلن فيها مصر دعمها الكامل لمرضى فيروس سي، ووقوفها بقوة ضد التهاب “فيروس سي” من أجل القضاء عليه بنهاية عام 2018.

وصرح الدكتور “أحمد عماد الدين راضي”، وزير الصحة والسكان: “إن الدولة المصرية حريصة على محاربة هذا المرض واستئصاله من وطننا الحبيب”، مشيرًا إلى “أنه في العام الماضي حضرت الرئيسة السابقة لمنظمة الصحة العالمية، مارجريت تشان إلى مصر، وقامت بتكريم الدولة المصرية على سبقها عالميا في إنهاء قوائم الانتظار وعلاج ما يزيد على مليون مصري”.

وقال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي: “إن فحص المواطنين يعتمد على محورين، الأول المسح الطبي التزاما بقرار دولة رئيس الوزراء 2105 لسنة 2016، وتم فحص مليون و140 ألف مواطن، والمحور الثاني هو المسح الميداني لاكتشاف فيروس سي والذي بدأ في يناير 2017 بقرى الصعيد”، مضيفا أنه “تم حتى الآن فحص مليون و624 ألف مواطن من 1001 قرية بـ9 محافظات، بتمويل بقرض من البنك الدولي”

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نور الدين .. يطمأن على مصابي حادثي طريق دسوق - كفر الشيخ متابعة . حماده مبارك فى لفتة إنسانية ، قام اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، ونائبه الاستاذ عمرو البشبيشي، بالإطمئنان على مصابي حادثي شهدهما طريق كفر الشيخ دسوق، أمام قرية محلة القصب، ورافد الطريق الدولي الساحلي، مما أدى لإصابة 4 من بينهم طفله بالصف الأول الابتدائي. ووجه محافظ كفر الشيخ خلال زيارته للمصابين بمستشفى كفر الشيخ العام، بتقديم كافة الخدمات الطبية لهم، كما تفقد اقسام المستشفى، والتقى بعدد من المترددين على المستشفى، مشددا على حسن معاملة المرضى وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

نور الدين .. يطمأن على مصابي حادثي طريق دسوق – كفر الشيخ

نور الدين .. يطمأن على مصابي حادثي طريق دسوق – كفر الشيخ متابعة . حماده ...