الرئيسية / دين / معلومات لاتعرفها عن القارئ الراحل محمد عبد الوهاب الطنطاوي

معلومات لاتعرفها عن القارئ الراحل محمد عبد الوهاب الطنطاوي

كتبت / ايمان يوسف

1- الشيخ / محمد عبد الوهاب الطنطاوى ، ولد بقرية النسيمية التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية .

2- هو القارئ الوحيد الذى اختار له طريق متميز فى قراءة وتلاوة القرأن وجعل لنفسة مدرسة متميزة تتعلم وتستمتع منها بسماع القرأن لفضيلة الشيخ محمد الطنطاوى ، حيث أنه القارئ الوحيد الذى عندما تسمع منه القرآن أنك لاتحتاج الى مفسر لأياتة فكل حرف وكلمة وآية يقرأها تجعلك تستمع بحلاوة وجمال القرأن الكريم .

3- ولد الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوى فى 3 أكتوبر عام 1947 .

4- حفظ القرآن الكريم وقبل بلوغه العاشرة من عمره، زرع والده حب قراءة القرآن الكريم بداخله، وكان يساعده دائما .

5- بعد تفوقه في الشهادة الابتدائية عام 1958-1959 التحق بالمعهد الديني بمدينة المنصورة ليتلقى العلوم الدينية ليكون من رجال الأزهر الشريف.

6- أصبح الطالب : محمد عبد الوهاب الطنطاوي من العلامات المميزة للنمط المتكرر كل يوم لطابور الصباح والاستعداد لبدء يوم دراسي جديد حيث ينطلق صوت قارىء كل صباح عبر إذاعة المعهد الديني يجعل الحاضرين يوجهون الأنظار إلى طالب صغير يرتدي زي الأزهر يتمتع بمواهب متعددة تظهر من خلال أدائه القوي الرصين الواثق المتمكن المسموع بوضوح داخل المعهد وخارجه.

7- بعد أدائه للخدمة العسكرية جاءه خطاب التعيين للعمل واعظًا بمديرية أوقاف الدقهلية فتسلم العمل إلى جانب تلاوة القرآن الكريم. ونظرًا لتفوقه العلمي والقرآني ارتقى إلى واعظ أول بمحافظة الدقهلية.

8- ظل يعمل بالدعوة عشر سنوات من عام 1975م إلى عام 1985م. في تلك الفترة كان الشيخ الطنطاوي أحد القراء الموهوبين المرغوب في استدعائهم إلى أكبر السهرات والمآتم بالوجه البحري وخاصة بعد رحيل المرحوم الشيخ حمدي الزامل.

9- قرر أن يتقدم باستقالته من الوعظ ليتفرغ لتلاوة القرآن الكريم وإشباع رغبة الآلاف من محبيه وعشاق صوته وفن تلاوته بقرى ومدن محافظات مصر.

10- سافر الطنطاوي إلى كثير من الدول العربية والإسلامية والأجنبية على مدى عشر سنوات متتالية قرأ القرآن بالمركز الإسلامي بواشنطن ولوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وسافر إلى كندا والبرازيل والأرجنتين النمسا وألمانيا واليابان ودول الخليج العربي ولقب بكروان القراء .

11 – توفي الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي، يوم الخميس الموافق 26/7/2017، عن عمر يناهز الـ 70 عاما

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملات أمنية مكبرة من الشرطة المصرية والمرافق فى منطقة البحر الصغير بالمنصورة 

حملات أمنية مكبرة من الشرطة المصرية والمرافق فى منطقة البحر الصغير بالمنصورة  عبد الرحمن الليثى ...