الرئيسية / مقالات / من منكم جدير بلقب رب البيت؟_مصر اليوم العربية

من منكم جدير بلقب رب البيت؟_مصر اليوم العربية

من منكم جدير بلقب رب البيت؟_مصر اليوم العربية
بقلم: جيهان سيف
فى بداية حديثى كل عام وكل أب طيب وسعيد بزرعتة وحصادة.
فى العام الماضى قرءت بعض الشكاوى من الاباء لأن عيد الأب لا يحظى باهتمام مثل عيد الأم والاب نفسة لايحظى شكر وتقدير ولا يوجد هدايا واحتفالات ل الأب المثالى مع ان الأب هو العمود الفقرى لاسرتة.
من منكم جدير بلقب رب البيت؟_مصر اليوم العربية
فقررت وسئلت نفسى من جدير ويستحق لقب رب البيت؟
رب البيت كلمتين صغيرتين ولكنهم كبيرتان فى المعنى والتقديروالاهتمام, رب تطلق فى اللغة بمعنى مالك الشى والمدبر لة، اى أن الأب هو العمود الفقرى لاسرتة هو المدبر هو الراعى هو الاهتمام ،مصدر الامان هو الجناح الذى يختبى بداخلة الأسرة بأكملها.
اذن أنت أيها الأب من المفترض أن تكون كل هذا .من منكم قبل أن يفكر فى الزواج يفكر فى هذا .الزواج ليس خادمة لتلبى طلباتك ورغباتك سيادتك تتزوج لتكون أسرة سوية وكل أسرة سوية تفيد المجتمع لو كل رجل فكر قبل الزواج فى هذا السؤال أولاً سيختار زوجة حكيمة صالحة ثمنها يفوق اللؤلؤ واقول مرة اخرى حكيمة وهو وهى سينجبوا لنا أولاد صالحين لهم ولاسرتهم الجديدة ولمجتمعهم اى سيدى رب الأسرة وظيفتك ومهمتك كبيرة جدا هى ليست الأنفاق فقط هى الحب والاهتمام والرعاية الاحتواء أنت الحضن الذى يختبئ فية الكل .وحين فكرت فى مقالى وجدت نماذج مشرفة مثل والد محمد الدرة الفلسطينى الذى أستشهد إبنة وهو فى احضانة دافع عن إبنة لاخر لحظة وخبئة ولكن رصاص الغدر طالة وأتذكر قصة الأب الذى أعطى أبنة طوق النجاة فى عبارة السلام التى غرقت فى البحر وهى قادمة من السعودية ومات الأب ولم يقول المثل الشعبي أن جالك الطوفان القى بولدك تحت ارجلك لتنجو انت. تلك النماذج تستحق بجدارة لقب رب البيت المثالى ولو كان بيدى لاعطيت لكل أب يفنى نفسة من أجل اسرتة هدية الأب المثالى ولدى قصة عم خاطر ،عم خاطر تزوج زوجة حكيمة وكانا يحبان بعض وكونا أسرة جميلة ولكن القدر خطف الأم الجميلة منة وهى تاركة لة ثلاث بنات ذكرى جميلة منها عم خاطر خاطر بحياتة من أجّل بناتة ولم يتزوج بأخرى لتربى البنات ولم يقول أنا رجل ولى احتياجات ولكن عزم وربى بناتة وعاش الأب والأم وزوج بناتة حتى أكمل مشوارة على الأرض وسافر للسماء لزوجتة .تللك النماذج التى تستحق لقب رب البيت ولكن يوجد نماذج كثيرة لاتستحق اللقب ولا حتى لقب رجل ونكتفى أن نقول عليهم ذكور أو نطوع، النماذج التى توهم الانثى بالزواج ثم يخلع ويتركها تواجهة الامومة والمجتمع بنفسهاالنماذج التى تنجب اولاد ووتركهم فى الشوارع يواجهون المخاطر النموذج الذى يصرف على البيت ويضرب الأم واولادة النموذج الذى يضرب ويسحل ويعذب ويغتصب ويدمن تللك النماذج التى ينطبق عليها بيت الشعر
أن كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت كلهم الرقص. فى البلاد الغربية التى تحترم الإنسان والإنسانية عندما يوجد تلك النماذج تاخذ وتعاقب وياخذون الأولاد ليتربوا فى مكان صحى وسوى يستحقهم.
فى النهاية أتمنى من كل انسان أن يسئل نفسة قبل أن يسئلة الله هل هو جدير بلقب رب البيت؟هل هو الراعى الأمين الذى يرعى خرافة بامانة فى كل المراعى؟

عن admin

تعليق واحد

  1. تحياتي لكلماتك الرائعه
    بالتوفيق لحضرتك في القادم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شعار المصريين الإبتسامة بداية المحبة وأيضا الإبتسامة في وجه أخيك صدقه

شعار المصريين الإبتسامة بداية المحبة وأيضا الإبتسامة في وجه أخيك صدقه

شعار المصريين الإبتسامة بداية المحبة وأيضا الإبتسامة في وجه أخيك صدقه كفر الشيخ : فريد ...