الرئيسية » الرياضة » موسيمانى .. يعلن حالة الطوارئ بالنادى الأهلى ويحذر اللاعبين
موسيمانى .. يعلن حالة الطوارئ بالنادى الأهلى ويحذر اللاعبين

موسيمانى .. يعلن حالة الطوارئ بالنادى الأهلى ويحذر اللاعبين

موسيمانى .. يعلن حالة الطوارئ بالنادى الأهلى ويحذر اللاعبين

كتب .. حماده مبارك

أعلن بيتية موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى ، حالة الطوارئ بعد راحة اللاعبين لمدة 48 ساعة، عقب الانتهاء من مباراة ذهاب نصف نهائى دورى أبطال افريقيا بتونس أمام الترجى، وعاد اليوم الفريق لتدريباته اليومية على ملعب مختار التتش بمقر النادى بالجزيرة ، للبدء بمرحلة الاستعداد لمواجهة الإياب الحاسمة أمام الترجى بعد فوز الأهلى فى لقاء رادس بهدف نظيف.

وحرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى على حضور المران والتحدث مع اللاعبين لإيقاف حالة الأفراح التى عاشوها بعد الفوز برادس ، وإشعارهم بخطورة الموقف وضرورة التركيز بشكل خاص فى لقاء العودة السبت المقبل ، وإعلان حالة الطوارئ داخل الفريق، كما أن الجهاز الفنى رفض نغمة الفرحة بالفوز وأكد أن التأهل لم يحسم بعد وأن مباراة العودة بالقاهرة أصعب من نظيرتها برادس ، خاصة أن الترجى سيأتى إلى مصر وليس لديه ما يخسره أو يبكى عليه، وأن الترجى فريق كبير وفريق بطل ولن يقبل بالهزيمة أو الاستسلام بسهولة وأن ضغوطات مباراة الذهاب قد نزلت من على عاتقه الآن وهو ما سيجعله يلعب بأريحية أكثر وبشكل أكثر شراسة وستكون هذه صعوبة المباراة.

وبناء على ذلك تحدث بيتسو مع اللاعبين وأثنى على أدائهم فى لقاء رادس ، ولكنه طالبهم بنسيان النتيجة تماما ومواصلة الاجتهاد حتى يتحقق التأهل رسميا إلى النهائى، وحذرهم من خطورة الترجى الذى لم تنته أماله بعد وأن التراخى أو الاستهتار بالمنافس قد يطيح بالفريق من البطولة بعد أن بات قاب أو قوسين أو أدنى من التأهل وضرب موسيمانى للاعبين العديد من الامثلة بالمباريات الشبيهة، ومن جانبهم تلقى اللاعبون تعليمات وتحذيرات موسيمانى بتركيز وأكدوا انهم يعلمون جيدا أن المباراة صعبة وتحتاج لمزيد من العمل ويعرفون مدى قوة وخطورة الترجى.

وعلى ضوء هذه الأجواء طلب موسيمانى بالاتفاق مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ضرورة عزل الفريق عن كل الأجواء المحيطة حتى يكونوا فى كامل تركيزهم خلال الأيام القادمة استعدادا للترجى وهو بالفعل ما ظهر عليه لاعبو الأهلى أمس فى أول مران للفريق حيث ظهروا بشكل جاد وبكامل تركيزهم خلال التدريبات.

جدير بالذكر أن مران الفريق أمس لم يشهد أى جوانب فنية أو خططية بحتة واكتفى الجهاز بتدريبات خفيفة بالكرة والتركيز على الجوانب البدنية والتأهيلية واستشفاء اللاعبين على أن يكون مران اليوم هو البداية الحقيقية للاستعداد للترجى قبل الدخول فى المعسكر المغلق الذى أقره موسيمانى لفرض تركيز إضافى على اللاعبين والذى سيكون قبل المواجهة بـ 48 ساعة، وعقد موسيمانى جلسة أمس مع معاونيه للحديث عن خطة العمل والاستعداد فى الايام القادمة لتجهيز اللاعبين للمواجهة.. وقرر المدير الفنى تخصيص تدريب يومى على ركلات الجزاء تحسبا للجوء إليها إذا تأزم الوضع فى لقاء العودة.

وشهد المران أيضا انتظام العديد من اللاعبين العائدين من الإصابة أو البرامج التأهيلية حيث شارك محمد هانى فى المران بعد تعافيه تماما من إصابة العضلة الأمامية التى لحقته مؤخرا وأبعدته عن مباراة الذهاب.. وشارك الثنائى أكرم توفيق وبدر بانون بشكل طبيعى فى المران بعدما اشتكى الثنائى من الإجهاد عقب لقاء رادس.. بالإضافة إلى عودة محمود متولى للمشاركة بعد تعافيه من الشد الخفيف الذى تعرض له مؤخرا فى العضلة الخلفية.

وتدور حاليا فى رأس موسيمانى العديد من السيناريوهات الخاصة بخطة المباراة فهل يحافظ على خطة لقاء الذهاب باللعب بـ4/3/2/1 والحفاظ على ثلاثى وسط الملعب حمدى والسولية وديانج خاصة بعد أن اشاد الجميع بالأداء الذى قدمه فى لقاء الذهاب والخطة التى لعب بها المباراة بعدما أثبتت نجاحها وأعطت الأهلى الأفضلية وأوقفت خطورة الترجى نهائيا.. أما الرأى الآخر فيصب فى مصلحة العودة للعب بأفشة فى وسط الملعب والاعتماد على الخطة الاعتيادية باللعب بـ4/2/3/1 لإعطاء فرصة أكبر للسيطرة على المباراة هجوميا وإجهاض آمال الترجوية فى الدخول إلى ∩الجيم∪.

وربما لم تتضح الرؤية حتى الآن بسبب السرية التى يفرضها الأهلى دائما على كواليس التدريبات ولكن من المؤكد أنه بنسبة كبيرة سيحافظ بيتسو فى لقاء العودة على العديد من اللاعبين الذين خاضوا لقاء رادس،وربما لن يغامر بالدفع بمحمد هانى فى الجبهة اليمنى حتى بعد أن تم شفاؤه من إصابته، وسيواصل الدفع بأكرم توفيق الذى نال إشادات واسعة بعد أدائه الرجولى الرائع فى لقاء الذهاب والذى نال عنه جائزة أفضل لاعب فى المباراة من قبل ∩الكاف∪.

وعلى جانب أخر وبرغم تردد أنباء إعلامية أن هناك اهتماما من جانب مانشستر يونايتد الإنجليزى بمتابعة أليو ديانج وبحث إمكانية ترشيحه للضم إلى صفوف الفريق حيث نشر أحد المواقع الاعلامية الأوروبية المهتمة بمتابعة أخبار الانتقالات العالمية أن هناك وفدا من كشافى ووكلاء مانشستر يرغبون فى حضور مباراة السبت المقبل لمتابعة ديانج عن قرب أملا فى ضمه للشياطين الحمر.

ومن جانبه نفى الأهلى وجود أى مفاوضات رسمية تخص ذلك وأن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى كان قد طلب من اللاعبين منذ فترة غلق ملف الانتقالات فى الوقت الحالى وإرجاءها إلى ما بعد الانتهاء من هذه الفترة المهمة التى ينافس فيها الفريق بقوة على اللقب الأفريقى.

يذكر أنه منذ عدة أسابيع كانت بعض المصادر المقربة داخل الأهلى أكدت أن ديانج لديه عروض أوروبية من فرنسا وتركيا ولكن لم يتم البت فيها نهائيا، وعندما أبدى نادى العين الإماراتى رغبته فى التفاوض مع الأهلى لضم اللاعب رد عليه مسئولو الأهلى كتابيا بأن ديانج ليس للبيع ولا تفكير حاليا فى الاستغناء عنه وعقده مع النادى ممتد لأربع سنوات قادمة. 

موسيمانى .. يعلن حالة الطوارئ بالنادى الأهلى ويحذر اللاعبين

عن هاله فؤاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمود حسين يبحث مع رئيس إتحاد "الميني فوتبول" سبل دعم منتخب مصر بكأس العالم | محمود حسين

محمود حسين يبحث مع رئيس إتحاد “الميني فوتبول” سبل دعم منتخب مصر بكأس العالم

محمود حسين يبحث مع رئيس إتحاد “الميني فوتبول” سبل دعم منتخب مصر بكأس العالم كتبت ...