الرئيسية / عاجل / ميناء دمياط يحتفل بمرور 31 عاماً على إفتتاحه

ميناء دمياط يحتفل بمرور 31 عاماً على إفتتاحه

كتب محمد هشام

تحت شعار 31 عاما من التميز شهد ميناء دمياط اليوم مظاهر إحتفالية بمناسبة مرور 31 عاماً على إفتتاح وتشغيل الميناء الذى يوافق 26 من يوليو 1986 .

صرح بذلك ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامى للهيئة وقال أن مظاهر الإحتفال شملت مد أعلام الجمهورية طولياً على واجهات مبانى الهيئة وبرج الإرشاد وتعليق أعلام الزينة على الأعمدة بطرق الميناء وعمل بوابة ديكورية تحمل تهنئة اللواء بحري أيمن صالح رئيس مجلس الإدارة للعاملين بالهيئة وكذلك للشركات والمستثمرين المتعاملين مع الميناء بهذه المناسبه .

كما تزينت القاطرات واللنشات والوحدات البحرية بالأعلام وأطلقت صفاراتها في الثانية عشر من ظهر اليوم إبتهاجاً بهذه المناسبة بالإضافة إلى إذاعة الأغانى الوطنية طوال اليوم .
جدير بالذكر أن ميناء دمياط يعد من أقدم الموانئ في مصر منذ عهد الفراعنة و إزدهر في بداية عهد محمد على .
وقد بدأ إعادة إنشائه في أول مايو 1982 ثم صدر قرار جمهورى في 16 من يوليو 1985 بإنشاء هيئة ميناء دمياط في شكلها التنظيمى .. وفى 26 من يوليو 1986 تم رسمياً إفتتاح الميناء وتشغيله للملاحة البحرية .

وتبلغ المساحة الكلية للميناء 11.8 مليون متر مربع ويمتلك برجاً للإرشاد مجهزاً بأحدث نظم الإرشاد في البحر المتوسط ومزود بنظام مراقبة رقمية متطورة ويوجد به 23 رصيفاً بحرياً بإجمالى أطوال 5370 متراً.. وله 7 بوابات ويشمل 6 محطات للحاويات والبضائع العامة والصب السائل والصب الجاف والحبوب والمواد الغذائية (الصوامع) والغاز و البتروكيماويات بالإضافة إلى محطة الميناء النهرى.
ويتميز الميناء بموقع جغرافى فريد على مسافة 20 ميلاً بحرياً من المدخل الشمالى لقناة السويس ويعتبر من الموانئ المتميزة في النقل متعدد الوسائط ( برى – بحرى – نهرى – سكة حديد ) .

كما أنه مزود بمنظومة آلية لإنهاء جميع مراحل الإجراءات بأنواعها .. بالإضافه إلى تجهيزه بنظام للمراقبة الكاملة بالكاميرات على مدار الساعة .

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيضانات تضرب منطقة سانتا كاتارينا بالبرازيل

الفيضانات تضرب منطقة سانتا كاتارينا بالبرازيل 

الفيضانات تضرب منطقة سانتا كاتارينا بالبرازيل  إيرينى إندراوس تعرضت منطقة سانتا كاتارينا بالبرازيل إلى فيضانات ...