الرئيسية / أخبار محلية / ندوات توعية لمرضى السكر بمكتبة مصر العامة بالاقصر

ندوات توعية لمرضى السكر بمكتبة مصر العامة بالاقصر

ناهد عبد العال

الاقصر

اليوم .. رسالة الأقصر تنظم “فتافيت السكر” للتوعية ضد مرض السكر

ينظم فريق أنوار رسالة التابع لجمعية رسالة للأعمال الخيرية بمدينة الأقصر، في الخامسة من عصر اليوم الجمعة، عدة ندوات توعوية ضد مرض السكر تحمل عنوان “فتافيت السكر، وذلك بمكتبة مصر العامة بمنطقة الكرنك شمال المدينة.

وأوضحت أسماء السنوسي –مديرة فريق أنوار رسالة- أن الندوات لا تستهدف مرضى السكر فقط، ولكنها تعتبر حدثًا صحيًا لأبناء الأقصر ككل، حيث تجمع الندوات عدد من الطباء في مختلف التخصصات الطبية، لتقديم شرح مبسط لمرض السكر وما يتضمنه من مخاطر وأعراض جانبية وصحية، وشرح لأشهر أنواع مرض السكر وأسباب انتشاره، وكيفية حدوثه، والأعراض المبكرة له وكيفية الوقاية منه، وذلك لتحقيق حياة أفضل وحماية من التعرض لمخاطر أكبر قد تؤدي إلى اختلال توازن الفرد.

وأردفت السنوسي أن الندوات يحاضر فيها كل من الدكتور أبو النجا الحجاجي دكتور الباطنة والسكر، والدكتورة نبيلة أخسائية التغذية والعلاج الطبيعي، والدكتور محمود عبد الله مكي طبيب الأسنان، والدكتورة تغريد أخصائية التحاليل، بالإضافة إلى الدكتور مارك أخصائي الرمد.

وتابعت مديرة أنوار بأن اليوم يتضمن سحب عينات وتحاليل سكر بالمجان، بإشراف معمل المتخصص، على أن تستمر الندوات من الخامسة عصرًا وحتى التاسعة مساءًا، بمكتبة مصر العامة بمنطقة الكرنك، مقدمة الشكر لمحمد عباس مدير المكتبة على استضافته مثلك الندوات والتعاون مع المجتمع المدني.

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جبال الملح .. اقبال المواطنين خلال عطلة نهاية الاسبوع لزيارة معالم المدينة

جبال الملح .. اقبال المواطنين خلال عطلة نهاية الاسبوع لزيارة معالم المدينة كتبت رابعه الكيال ...