الرئيسية / مقالات / نطالب القيادات المحلية بتفعيل الزيارات الميدانية

نطالب القيادات المحلية بتفعيل الزيارات الميدانية

كتب : فريد نجيب 

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى دائما على توفير احتياج كل مدينة وكل قرية ومراعاة أهلها بكافة الخدمات والمشروعات وتطويرها وهذا لايتم إلا بقيام المحافظ أو رئيس المدينة بزيارات ميدانية للقرى والمدن والتواصل مع المواطنين فهذا يحمل في طياته العديد من الأهداف الوطنية والتنموية الشاملة،من خلال تكثيف الزيارات للتعرف على احتياجات كل منطقة ومدينة وحى وقرية من المشروعات الصحية والتعليمية والصرف الصحى والكهرباء ومياه الشرب ورغيف الخبز فلا يمكن التعرف على حقيقة ما تحتاجه المدينة او القرية إلا من خلال الجولات الميدانية شريطة ان تكون لها مردود ناجح للمواطن وليس زيارات شكلية اعلامية للتصوير فقط دون تحقيق نجاحات لكل زيارة .

وامس كتبت مقالا بهذا الخصوص وأوضحت فيه أن القيادة الميدانية تحتاج إلى القوة والعزيمة والإصرار والفدائية وان لم تتواقر هذه العناصر افتقدت القيادة والزيارة جديتها.
وخلال مدة ليست بقصيرة تابعنا على صفحات التواصل اكتفاء المسئولين بالاعتماد على التقارير الورقية يتلقاها من رجال المتابعة وبناء على مضمونها يتم اتخاذ القرار بالتحقيق أو الاقالة أو مهلة أسبوع وهكذا وهذا النظام الروتيني لا يجوز الاعتماد عليه مطلقا . وفى هذا الصدد كانت ردود الأفعال للمواطنين بدسوق وبعض المراكز بالمحافظة بضرورة تواجد المسئول بين المواطنين وهم على حق لانه لن تتحقق التنمية إلا بالزيارات الميدانية والحق يقال أن اللواء أحمد بسيوني فى فترة رئاسته لمركز مدينة دسوق كان من أفضل القيادات تفاعل مع المواطن بشكل ايجابى .
واليوم استعرضت الصفحة الرسمية لمحافظة كفر الشيخ صورا لجولات الدكتور اسماعيل طه محافظ كفر الشيخ بمناطق بعاصمة المحافظة اثناء افتتاحه اليوم كوبرى ميت يزيد بتكلفة 7.5 مليون جنيه والحق يقال ان هذا الكوبرى مطلب شعبى من زمن لانه سيقضى على مشكلة تكدس السيارات بمنطقة شرق العاصمة .
نستبشر خيرا بهذه الزيارات على أن يكون النصيب الأكبر لمركز دسوق بصفته أكبر مركز من حيث المساحة وعدد السكان وأن تلتقى بأبنائها المخلصين لمعرفة الحلول لمشاكل المدينة والقرى .
نتمنى التوفيق لكل المخلصين لهذا الوطن وللمقصرين ندعوهم للرحيل فلا مكان لهؤلاء فى هذه المرحلة الحالية أو القادمة .
حفظ الله مصر وقائدها وشعبها
وتحيا مصر .تحيا مصر. تحيا مصر

Be Sociable, Share!

عن El-king

شاهد أيضاً

أمور مؤسفة:غلظة قارئ القرآن وسوء أخلاقه!

كتب: المستشار/ هشام فاروق رئيس محكمة استئناف الإسكندرية وعضو شرف نقابة القراء. بعض القراء – …