الرئيسية / عاجل / نظم مركز اعلام المحلة الكبرى ندوة عن اهمية ترشيد الطاقة في النهوض بالاقتصاد القومي الغربية

نظم مركز اعلام المحلة الكبرى ندوة عن اهمية ترشيد الطاقة في النهوض بالاقتصاد القومي الغربية

مصطفى النحراوي

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للإستعلامات-رئاسة الجمهورية- بالتعاون مع مجلس القيادات الشابة بالغربية لجنة الحوار المجتمعى بسمنود ندوة إعلامية بمقر مركز شباب سمنود تحت عنوان
“أهمية ترشيد الطاقة فى النهوض بالإقتصاد القومى”
وقد حاضر بها مهندسة فاطمة الزهراء فايز عبد الله مديرة إدارة الترشيد بقطاع كهرباء شرق الدلتا
وقد تناولت الندوة التعريف بالترشيد الذى عرفته فاطمة بأنه الإستخدام الأمثل للطاقة وأكدت فاطمة أن أهداف الترشيد كثيرة ومنها تخفيض تكاليف الإستهلاك وتقليل الأثار البيئية والإستفادة من الوفر فى تغذية المشروعات الجديدة وتقليل الإستثمارات الازمة لتصنيع محطات جديدة.
وأكدت فاطمة على أهمية مراجعة بطاقة الكفائة الكهربية التى توجد على الأجهزة الكهربية لأنها تعطى مؤشرات للكفائة القصوى للجهاز مع توفير أكبر للطاقة .
وفى نفس السياق أشارت فاطمة إلى أن الأجهزة المنزلية يجب التعامل معها بحكمة حتى نتمكن من الإستفادة القصوى منها وفى نفس الوقت نوفر الطاقة بصورة أكبر.
ومن أمثلة ذلك السخان حيث تنتشر شائعة أنه يجب عدم فصله حتى لا يستهلك كهرباء أكثر و لكن الحقيقة أن ذلك خطأ بل ويجب ضبطه على درجة حرارة 60درجة مئوية منعا لحوادث إنفجار السخانات ويفضل إستخدام السخانات الشمسية .
وأشارت فاطمة إلى أن فصل الأجهزة المنزلية من الكهرباء أثناء عدم الإستخدام يوفر 10%من إستهلاك تلك الأجهزة حيث أنه بوضع الفيشة فى الكهرباء فإنها تكون بوضع الإستعداد وبالتالى تستهلك طاقة .
وكذلك ضرورة صيانة الثلاجة بصفة دورية للتأكد من أن كاوتش الباب سليم ولا يسرب الهواء للثلاجة وعدم فتح الثلاجة إلا للضرورة لأن ذلك يستهلك طاقة أكثر.
وأكدت فاطمة على أن إستخدام اللمبات الليد يوفر جدا فى الطاقة وأشارت إلى توافر تلك اللمبات فى بالتقسيط على فاتورة الكهرباء واللمبات من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع وبضمان لمدة ثلاث سنوات .
وقد حضر تلك الندوة لفيف من العاملين بالوحدات الإدارية التابعة لمجلس مدينة سمنود ومترددين على مركز الشباب.
وأداره محمود السمرى الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف كلا من أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا و عمرو محسوب رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس البرلمان العربى يرفض قرار البرلمان الأوروبى بشأن مصر

رئيس البرلمان العربى يرفض قرار البرلمان الأوروبى بشأن مصر إيرينى إندراوس أكد البرلمان العربى رفضة ...