الرئيسية / مقالات / هذا تخطيط اكبر دول لدعم الارهاب في الوطن العربي لتفتيه

هذا تخطيط اكبر دول لدعم الارهاب في الوطن العربي لتفتيه

كتبت : أسماء فكري السعيد علي

في البداية كانت العراق و إختلاق الأخطاء لنظام صدام حسين وشحن الشعب العراقي لمساعدة دخول القوات الأمريكية للعراق … والفاعل قناة الجزيرة .
وتمر الأعوام والوطن العربي علي ترقب شديد ففلسطين وفيها الصهاينة إحتلال يخنق شعبها ويغتصب أرضها .. وها هي العراق قد دمرت فمن من الدول سيأتي عليه الدور ومتي سيأتي هذا الدور ؟
وظل القادة العرب متابعين للموقف وهم في حالة ترقب و تتبع للتغيرات الحادثة داخل كل دولة .. غضب شعبي وأزمات إقتصادية متلاحقة وشحن مادي ومعنوي .. مما تولد عنه موجة عنيفة سميت ( بالربيع العربي ) لم يستطع من تعرض لهذه الموجة الوقوف أمامها بل وتحولت معظم هذه الدول إلي بقايا دول وشعب .
وبرده قناة الجزيرة السبب .

ولكن السؤال هنا .. من كان له المصلحة الرئيسية في حدوث كل ذلك ؟ ومن هم الأصابع الخفية التي ساعدت في تحقيق هذا المخطط ؟ …… هذا ما سنتناوله في الموضوع الأتي :

أولا : الأصابع الخفية .. قد يتبادر إلي الأذهان أنه قد يكون أجنبيا ليس عربيا ولكن المفاجأة هي تورط ودعم دول عربية وإسلامية لسقوط الوطن العربي والهيمنة عليه وتفتيته … ومن خلال تتابع الأحداث وردود الأفعال توصلنا وبالأدلة أن هذه الدول هي …الانجاس الثلاثه(((((قطر – تركيا – ايران)))) !!!!!
ولكن لماذا ؟ وكيف تم هذا ؟ …. فلنتابع في النقاط التالية :
١- عام ١٩٤٨م بعد اجتياح اليهود للأراضى العربيه خرج ديڤيد بنجوريون بتصريح شهير قال فيه ” عظمه اسرائيل لا تكمن فى امتلاكها قنبله ذريه ولكن عظمتها تكمن فى تدمير ثلاث دول وهم العراق – سوريا – مصر وان تنفيذنا لذلك لا يعتمد على ذكائنا بل يعتمد على غباء الطرف الاخر ”
٢- انتصار اكتوبر ١٩٧٣ جعل الغرب وامريكا ينتبهوا لضروره افتراس منابع النفط في الشرق الاوسط .
٣- عام ١٩٩٢م وقعت اوربا على ( اتفاق كيوتو ) الذي يلزم الدول بالحد من تلوث الجو .
وبذلك أصبح الغاز الطبيعى ( الطاقه النظيفة ) هو البديل الناجح والذي سيكون مفتاح السيطرة على اقتصاد العالم.
٤- تحتل روسيا المركز الاول لانتاج الغاز (٤٣٠ مليار طن سنويا ) يليها ايران ، ثم قطر ، ثم تركمانستان .
٥- تحول انظار دول العالم وخصوصا اوربا نحو استيراد الغاز يعني تربع روسيا على عرش كوكب الارض يصاحب ذلك استخراج شهاده وفاه لامريكا .
٦- حاولت امريكا تدارك الامر من خلال التوقيع برفقة عدة دول على انشاء خط انابيب( نابوكو ) الذي سينقل غاز تركمانستان (القوة الرابعة عالميا ) عبر بحر قزوين ، ثم اذربيجان ، ثم الى (تركيا) ، ثم النمسا فدول اوروبا ، دون المرور بروسيا ، وبذلك ستكون روسيا في قبضة طوق نابوكو المدعوم امريكيا والمحمي بواسطة الناتو .
٧- كشرت روسيا عن انيابها بقوة قانونياً من خلال اثبات ان قزوين بحيرة وليس بحر ، وهذا ما يمنع تركمانستان من مد انابيب غاز من خلاله كما قامت بشراء كل الغاز التركمانستاني والاذربيجاني بعقود طويلة ، وبذلك تصبح كافه الدول التي كانت ستمول مشروع نابوكو في قبضة الدب الروسى .
٨- امريكا تتنازل عن غاز تركمانستان ، وتلتف لايجاد ممول بديل لمشروع نابوكو ، وهو دويله قطر ( الثالث عالميا ) عبر انشاء انبوب (قطر – السعوديه – الاردن – سوريا – تركيا ثم اوربا ).
٩- عام ٢٠٠٩ م حاولت قطر والاتحاد الاوروبى وامريكا اقناع الاسد بالسماح لمرور انبوب الغاز القطري عبر الاراضي السورية ، لكنه رفض بشده لان ذلك سيعود بالضرر على حليفه الروسى .
١٠- في نفس العام عقدت ايران اتفاقاً مع العراق المحتل امريكياً و سوريا من اجل مد انبوب الغاز من ايران عبر العراق ثم سوريا ثم الى (تركيا) ومنها الى اوروبا للإنفتاح على السوق الاوربية لتخفيف العقوبات وامتلاك ورقة للضغط من اجل مفاوضات النووي وهنا برزت المشكله الكبرى هي ان (الانبوب الايراني) و (الانبوب القطري) سيتقاطعان في (ريف حمص ) فيما لو نجحت قطر بمده !!
١١- اصبح نظام الاسد الرافض للانبوب القطري الامريكي عقبة يجب زوالها من اجل تحقيق الحلم القطري بايصال الغاز لاوربا ، والارادة الامريكية بضرب سوق الغاز الروسية استمرار للحرب البارده بينهما .
١٢- ٢٠١١م تم انتاج الفيلم الدرماتيكى (بشار التاغيه) برعايه كل من قطر امريكا و الاتحاد الاوروبى من اجل اسقاط الاسد وتحقيق مشروع القرن .
١٣- تركيا اوردغان تساند مشروع قطر ، وامريكا من اجل كسب الثقة و تلعق الاحذيه فى كل مكان من اجل تحقيق حلم الانضمام للإتحاد الاوربي .
١٤- اردوغان هو الرابح في كل الحالات ، فالمشاريع الثلاث ( الروسية ، القطرية ، الايرانية ) تمر من خلاله لاوربا وبالتالي سيكون هو عقدة الغاز الاسيوي نحو اوربا ، لذلك يلمع اداءه فى دور المرآه اللعوب بين القوى المتصارعة لتحصيل عدد اكبر من المكاسب لا يتعلق الامر بكونه خليفه المسلمين مثما روج الاخوان المفلسين طمعاً فى الدعم التركى لاحكام السيطره على مصر خلال فتره حكمهم .
١٥- بما ان الصراع لا يقبل التهاون ، انتصار الروس يعني هزيمة الامريكان واحتضارهم دوليا ، وانتصار الامريكان والقطريين يعني محاصرة روسيا و اعادتها لعصور ما قبل الظلام . لذلك فان خيار الحرب واضعاف احدهما الاخر هو الحل لفرض ارادة المنتصر .
١٦- الحرب تحتاج لوقود من الطرفين ، والطرفين غير مستعدين لاضعاف جيوشهم وبناهم العسكرية ،
لذلك ذهبوا لخيار ( الحرب بالوكالة ) وظهر هنا دور اليهود تنفيذا لاقوال بن جوريون بشأن غباء العرب .
١٧- مارست قطر ومن خلفها قناه الجزيره الاسرائيليه التعبئة الطائفية التكفيرية تحت شعارات جبهه النصره السنيه والتخلص من ظلم الاسد التاغيه العلوى كما مارست ايران بدعم اسرائيلى التعبئة الطائفية الشيعية من اجل نصرة الاسد الشيعي لينجح اليهود فى تحويل الصراع من عربى يهودى الى صراع سنى وشيعى وتم تصدير صوره (دول الهلال السنى ضد دول الهلال الشيعى ) .
١٨- النهاية ستكون في خياران الاول هو حرب عالمية ثالثة لا تبقي ولا تذر ، والثانى باتفاق بين الاطراف يفتح افاقا جديدة لهم على جماجم شعب اخر ينتظره الموت الذي مر على الشام والعراق لسنين .
١٩- بقى ان نعرف ان الحرب العالميه الاولى والثانيه دمرت اوروبا والاقتصاد الامريكى تماماً ومن هنا اتفقت القوى العظمى على ان يكون الشرق الاوسط هو مسرح عمليات الحرب العالميه الثالثه بعد تدميره بالربيع العبرى وتمزيقه لدويلات على اسس عرقيه تتناحر فيما بينها لصالح امن اسرائيل .
٢٠- تماسك الشعب المصرى وتكاتفه واتحاده مع جيشه العظيم دمر مخططات واحلام دول كبرى ولذلك لن تتوقف الحرب على الدوله المصريه (سياسياً- اقتصادياً – عسكرياً – معنوياً ) ،،
حمي الله مصر ووقاها شر الفتن .

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإطلالة 808 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 808 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 808 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية كتب : فريد نجيب – يوصينا السيد المسيح ...