الرئيسية » أخبار عالمية » واشنطن رموز السياسة بأمريكا يناهضون شعارات العبودية 
رموز السياسة

واشنطن رموز السياسة بأمريكا يناهضون شعارات العبودية 

واشنطن رموز السياسة بأمريكا يناهضون شعارات العبودية 

كتب \ أحمد سمير

على خلفية استمرا الإحتجاجات فى عدة مناطق بالولايات المتحدة الأمريكية إثر مقتل رجل أمريكى ذات أصول افريقية على يد شرطى أبيض قام ” تيت ريجز ” حاكم ولاية مسيسيبى بوضع قانون غير فيه علم الولاية الحالى وذلك لإشتمالها على شعار للكونفدرالية والتى تدعوا الى رموز العبودية والعنصرية .

هذا وقد يأتى تغيير هذا العلم الذى كان ولمدة كبيرة مصدرا للجدل واسع النطاق منذ أزمنه بعيده فى ستينات القرن الماضى خاصة بولايات الجنوب التى خاضت حروب أهلية بين الأمريكيين وقد أشعل مقتل فلويد فى مدينة مينابوليس احتاجاجات بمختلف انحاء الولايات المتحده انصبت على مظالم العنصرية وهمجية الشرطه وقد طالبت المظاهرات بإزالة تماثيل زعماء الكونفدرالية حيث يرى المتظاهرون أنها “عنصرية” ومعبرة عن القمع الاستعماري.

وفى بيان لـ ” ريفز ” صرخ فيه قائلا : “أتفهم الحاجة لجعل علم عام 1894 جزءاً من الماضي وإيجاد راية تعبّر تعبيراً أفضل عن مسيسيبي كلها”. وأضاف “علينا أن نفهم أن مَن يريدون التغيير لا يحاولون محو التاريخ”.

وينص القرار الذي وقعه ريفز، وهو من أعضاء الحزب الجمهوري، على تشكيل لجنة لتصميم علم جديد للولاية.

وجاء في بيان أصدره مكتب ريفز أنه ستُتاح للناخبين فرصة إقرار التصميم في نوفمبر المقبل.

الجدير بالذكر أن الولايات الجنوبية كانت قد شكلت الكونفيدرالية في القرن التاسع عشر رفضاً لإلغاء العبودية، ما أدى إلى نشوب الحرب الأهلية التي دارت من عام 1861 إلى عام 1865.

وأُقيمت رموز لقادة الكونفيدرالية في مختلف أنحاء الجنوب في وقت لاحق. وعلى الرغم من التقدم الذي حققه الأميركيون السود لنيل حقوقهم المدنية فإن بعض الولايات لا تزال تقاوم إزالة هذه الرموز.

رموز السياسة

 

عن doaa mahmoud

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أول طائرة مصنعة في تونس

أول طائرة مصنعة في تونس

أول طائرة مصنعة في تونس بقلم الصحفية روضة الوحيشي من تونس صرحت مجموعة “تلنات القابضة” ...

WordPress Lightbox