الرئيسية » أخبار محلية » وصول الوفود الإفريقية.. لحضور قمة الكوميسا بالعاصمة الإدارية برئاسة السيسى
وصول الوفود الإفريقية.. لحضور قمة الكوميسا بالعاصمة الإدارية برئاسة السيسى | الإفريقية

وصول الوفود الإفريقية.. لحضور قمة الكوميسا بالعاصمة الإدارية برئاسة السيسى

 

كتب .. حماده مبارك

بدأت وفود الدول الإفريقية المشاركة في التوافد لحضور قمة تجمع الكوميسا بالعاصمة الادارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يترأس السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الافريقية “الكوميسا” بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف يترأس اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر، قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الافريقية “الكوميسا” بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن قمة تجمع الكوميسا التي ستنعقد صباح اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، ستشهد تسلم مصر الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس لخطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة ٢٠٢١ – ٢٠٢٥ للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية.

وتولت مصر رئاسة الكوميسا خلال عام 2001، وتعود مصر خلال القمة التي تنطلق غدًا لرئاسة الكوميسا للمرة الثانية، والكوميسا هي اتفاقية السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي، ويقع المقر الرئيسي لوكالة الاستثمار الإقليمية للكوميسا في مصر تحت مظلة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

ومن المقرر أن تشهد القمة تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، رئاسة الكوميسا، حيث تتطلع مصر إلى تأكيد دورها الريادي في محيطها الإفريقي من خلال المساهمة في زيادة وتعميق أواصر التعاون مع دول تجمع الكوميسا في العديد من المجالات الاقتصادية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشباب والرياضة تختتم غداً فعاليات اللقاء المجمع للاعبى المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى | المشروع

الشباب والرياضة تختتم غداً فعاليات اللقاء المجمع للاعبى المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى

الشباب والرياضة تختتم غداً فعاليات اللقاء المجمع للاعبى المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى كتب هاني ...