الرئيسية / ثقافة

ثقافة

تكريم كبير للمستشار الخضراوى من  المصريه للعلوم  

كتب/وائل اماره. لقاء مميز لأعضاء الاكاديميه المصريه للعلوم والتكنولوجيا والتنمية البشرية في احتفاليه كبيره لتكريم معالى المستشار إبراهيم الخضراوى رئيس النيابة الإدارية بالغربية بحضور الدكتور احمد رشدي عباس رئيس مجلس الاداره الاستاذ رمضان عبد الحميد مستشار تنميه الموارد البشريه الاستاذ ايمن حتاته مستشار الاداره العامه بالأكاديمية وحضر الاحتفالية عدد من …

أكمل القراءة »

التظاهرة الدولية الأولى و الدورة التكوينية للصورة الفوتوغرافية ‘‘ نابل بعيون تونسية جزائرية ‘‘ 29. 30.31 مارس 2019

التظاهرة الدولية الأولى و الدورة التكوينية للصورة الفوتوغرافية ‘‘ نابل بعيون تونسية جزائرية ‘‘ 29. 30.31 مارس 2019 انشاء الله دولة فلسطين ضيف شرف و بمشاركة بـ 3 فوتوغرافيين فلسطينيين محترفين على سبيل الدكر الفوتوغرافي الخاص للشهيد الرئيس الرمز رحمه الله ياسر عرفات

أكمل القراءة »

بالفيديو والصور..المخرج الكبير د.خالد بهجت لمعالى وزيرة الثقافة ادعمي سيرة حب جامد

  كتبت مروه حسن منذ إفتتحت أ.د إيناس عبدالدايم معالى وزيرة الثقافة والمخرج د.عادل عبده رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية العرض الغنائي الاستعراضي “سيرة حب” يوم الخميس قبل الماضي وردود الأفعال تعيد البهجة والدهشه والمتعة في الأوساط المسرحية والفنية محليا وعربيا ومن ضمن ردود الأفعال حرص نجوم مصر والوطن العربي …

أكمل القراءة »

برنامج قالوا … قلنا الحلقة الثالثة و المثل “الي ميربيش ولدو في العشرة الاولانين يحزن طول السنين” اعداد و تقديم هشام درويش

متابعة طارق بن احمد   برنامج قالوا … قلنا الحلقة الثالثة و المثل “الي ميربيش ولدو في العشرة الاولانين يحزن طول السنين” اعداد و تقديم هشام درويش

أكمل القراءة »

برنامج قالوا… قلنا الحلقة الرابعة و المثل يقول ” وسع البال يجبر المكسور” اعداد و تقديم هشام درويش

متابعة حسام الدغري برنامج قالوا… قلنا الحلقة الرابعة و المثل يقول ” وسع البال يجبر المكسور” اعداد و تقديم هشام درويش

أكمل القراءة »

هشام الدرويش : اعلام “البوز” صندوق خطير جدا و على الهايكا التدخل بشكل تعديلي

متابعة ربيع الرخ الحوار من اجراء الصحفية وفاء القلعي في مجلة قبل الاولى تحدث السيد هشام الدرويش مسرحي وإعلامي عن تفاقم ظاهرة “البوز” في البرامج الإعلامية في الآونة الاخيرة والتي لقت موجة من الانتقادات لدى العديد من التونسيين ومن قبل الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري. وقال الدرويش لـ”24/24″ إن …

أكمل القراءة »

تظاهرة أيام الجهات مدن الفنون في مدينة الثقافة ولاية زغوان

متابعة عادل بن قمرة تتواصل تظاهرة “أيام الجهات، مدن الفنون في مدينة الثقافة”، وسيكون الموعد يوم السبت 16 فيفري 2019 انطلاقا من الثانية ظهرا مع ولاية زغوان. “زغوان” التي تشتهر بالحنايا التي كانت تنقل المياه إلى قرطاج وبالذات إلى المعلّقة في العهد الروماني، وتحافظ إلى اليوم على التأثير الأندلسيّ في …

أكمل القراءة »

أخلاق نقيب القراء الأسبق الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

كتب: المستشار هشام فاروق  عندما كان القارئ العملاق أول نقيب للقراء الشيخ عبد الباسط عبد الصمد رحمه الله يأتي إلى الإسكندرية للمصيف أو في مناسبة ما للقراءة أو لعزاء كان ينزل في فيلته بشارع مرتضى بمنطقة جناكليس ، فكان يتصل بنقيب قراء الإسكندرية الشيخ محمد حشاد الذي كان يذهب إلى …

أكمل القراءة »

الدكتور خالد عبد الجليل يفتتح أيام مهرجان الإسماعيلية السينمائى بالأردن

كتبت مروه حسن افتتح الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس المركز القومى للسينما أيام مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيره بعمان بالأردن. جاء ذلك بناء على الاتفاقية التى تم توقيعها بين المركز القومى للسينما الذى يقيم مهرجان الإسماعيلية وبين الهيئة الملكية الأردنية للأفلام. والتى نصت على …

أكمل القراءة »

المتحف المصري يعرض تمثال مزدوج لكاتب يدعى نخت مين وزوجته تى مغنية إيزيس

كتب مينا صلاح يعرض المتحف المصري بالتحرير ببهو مدخله الرئيسي بدأ من اليوم ولمدة أسبوع تمثال مزدوج لكاتب يدعى نخت مين وزوجته تى مغنية إيزيس، المصنوع من الحجر الجيرى. والذي كان يعرض في قاعة رقم 12 بالطابق الأرضي. يأتي هذا في إطار التقليد الذي تتبعه وزارة الآثار لتسليط الضوء علي …

أكمل القراءة »